مادلين طبر تبدع فى تقديم برنامج: “حلوة يادنيا”

القاهرة/ كمال مصطفى / مجلة المعرفة والتفاعل

نجحت الفنانة الكبيرة مادلين طبر، بملكتها الفطرية وطلاقتها اللغوية وحضورها الطاغي أمام الكاميرا كمذيعة متفردة وإعلامية متمرسة وقديرة في تقديم برنامجها الجديد الناجح “حلوة يا دنيا” المذاع عبر فضائية “Ten”.

وقد استعادت الفنانة الكبيرة بريقها الإعلامى بما تملكه من موهبة فذة ومخزون ثقافى وعلمى، وقدره احترافيه ملفتة على محاورة ضيوفها بكل لباقة وسلاسة وعفوية، ما أضاف زخما قويًا للبرنامج الذى تحول لنوافذ ثقافية شعبية تناولت فيها العديد من الأطروحات الثقافية والفنية بطريقة عصرية.

وعبرت “مادلين” عن سعادتها عبر صفحتها الشخصية على الإنستجرام، قائلة: “بعد أزمة الكورونا الدنيا بتحلو حيث حصلت على جائزة أحسن ممثلة إبداع من مؤسسة همسة الإعلامية للإعلامي الكبير فتحي الحصري .. كما واصلت بقوة تقديم برنامج حلوة يادنيا الحمدلله بنجاح”. 

الجدير بالذكر أن برنامج “حلوة يا دنيا” برنامج اجتماعي هادف يناقش مواضيع تخص النساء والرجال مع ألمع الضيوف، كذلك يهدف إلى توعية المرأة، والاهتمام بالقضايا الاجتماعية وقضايا الطفل.

والمعروف أن النجمة الكبيرة مادلين قد تخرجت من كلية الإعلام عام 1982، وعملت لفترة كمذيعة فى الإذاعة والتليفزيون اللبنانيين ثم انتقلت إلى مجلة الشبكة حيث عملت صحفية.

بالإضافة إلى عملها الصحافي، دخلت مجال الفن من خلال قيامها ببعض أدوار الدبلجة في مسلسلات الرسوم المتحركة ثم انتقلت إلى التمثيل في المسلسلات والأفلام اللبنانية.

وفى عام 1990 جاءتها أول فرصة عندما عرض عليها الفنان الكبير دريد لحام مشاركته فيلم “كفرون”. نجح الفيلم نجاحًا كبيرًا راسمًا معه خط الشهرة على مستوى العالم العربي مادلين.

وفى عام 1994 قدمت إلى مصر وشاركت لأول مرة في الدراما المصرية في مسلسل “الفرسان” ومسلسل “أيام المنيرة”، كما   شاركت في أول أفلامها المصرية وهو فيلم “الطريق إلى إيلات”  والذي كان مدخل لمعرفة الجمهور المصري بها وفي نفس العام شاركت في مسلسل “حوش المصاطب”. كذلك في مسلسل “ما وراء النهر” و “سنوات الشقاء والحب” وفيلم “الجسر”.

ثم شاركت بعد ذلك في مسلسلين هما الأقوى وهما مسلسل “زيزينيا” الجزء الثاني ومسلسل “وجه القمر”.  كما شاركت في مسلسل “رجل طموح” ومسلسل “قط وفار فايف ستار”.

وقد شاركت الفنانة الكبيرة في العديد من الأعمال نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر منها: مسلسل “زمن عماد الدين”، مسلسل “محمود المصري”، مسلسل “مشوار إمرأة”، مسلسل “أصحاب المقام الرفيع”، مسلسل “زهور شتوية”، مسلسل “أرض الرجال”، مسلسل “أحلام في البوابة”، مسلسل “لا أحد ينام في الإسكندرية”، مسلسل “سوق الخضار”، مسلسل “حنان وحنين”، مسلسل “مغامرات طارق”، مسلسل “يا صديقي”، فيلم “محترم إلا ربع” ومسلسل “ريش نعام”.كما شاركت في مسلسل “إحنا الطلبة”، وفيلم “شارع الهرم” وفيلم “برتيتا”.

كذلك شاركت في مسلسل “النار والطين”، ومسلسل “طيري يا طيارة” وفيلم “ركلام” فوازير “مسلسليكو”، ومسلسل “أهل الهوى” وغير ذلك من المشاركات الفنية العديدة الأخرى حتى الأن.

الجدير بالذكر أن النجمة الكبيرة مادلين طبر لبنانية الأصل مصرية الهوى، وتحظى بمكانة رفيعة احتلت بها نجومية خاصة وفريدة فى قلوب المصريين والعرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق